قائمة المحتويات

1. المقدمة

هذه الشروط والأحكام إضافة الى سياسة الخصوصية لمتجر روزا تحكم العلاقة القانونية بين متجر روزا “rosa.ps” وبين مستخدمي موقع rosa.ps وتطبيق متجر روزا. ويخضع لها كل المستخدمين سواءاً كانوا عملاء او مجرد زوار عند تصفحهم او تسجيلهم او إضافتهم طلبات أو تقييمات واستخدامهم باقي مميزات الموقع والتطبيق . يشار الى متجر روزا خلال نص الأحكام والشروط “بالمتجر” او” نحن” او “إدارة المتجر” ، ويشار للمستخدم ” بالعميل” او “المشتري”.

الرجاء قراءة الشروط التالية بعناية قبل استخدام الموقع. يوافق المستخدم على أن الوصول إلى الموقع أو التطبيق واستخدامه يخضع للشروط والأحكام أدناه. إذا كان لديك اعتراض على أحد هذه البنود فنرجو منك التواصل معنا قبل إتمام عملية الشراء.

يحتفظ متجر روزا بالحق في تغيير أجزاء من شروط الاستخدام والأحكام أو تعديلها أو إضافة البعض منها أو إزالتها في أي وقت من الأوقات. وتصبح التغييرات سارية المفعول عندما يتم نشرها على الموقع من دون سابق إنذار. لذلك، يرجى مراجعة شروط الاستخدام والأحكام بشكل منتظم لمعرفة كل التحديثات. حيث يشكل استخدامك المستمر للموقع موافقتك على كل التغييرات التي يجري إحداثها على الشروط والأحكام.

2. حقوق الملكية الفكرية

إن جميع حقوق الملكية الفكرية، سواء كانت مسجلة أو غير مسجلة في الموقع، وكافة المعلومات والتصاميم الواردة على الموقع تعتبر ملكا لمتجر روزا “rosa.ps”، وإن كل محتويات الموقع محمية أيضا بموجب حقوق النشر كونها عمل جماعي يخضع لقوانين حقوق نشر في فلسطين والاتفاقيات الدولية. جميع حقوق النشر محفوظة.

3. الأطراف الثالثة

نستعين في موقع متجر روزا بأطراف ثالثة، في عمليتي الدفع والشحن، ففي حال حدوث أي إخفاق لدى هذه الجهات سيحاول متجر روزا متابعة الأمر ومعالجته مع الطرف الثالث، إلاّ أن أي إخفاق لدى أحد هذه الأطراف يعتبر خارج نطاق مسؤوليتنا. 

4. التوصيل

أ. سوف يقوم متجر روزا بتوصيل طلب الشاري إلى العنوان الذي يتم تزويدنا به من خلال طرف ثالث. تختلف مدة التوصل بحسب المنتج يمكن الإطلاع على تفاصيل في تكلفة ومدة التوصيل

ب. في حال تم تزويدنا يعنوان خاطئ ولم يتم اعلامنا لتعديله قبل تغيير حالة الطلب الى “خرج للتوصيل”. يتحمل المشتري تكلفة التوصيل الإضافية .

5. الإرجاع والتبديل والإلغاء

أ. الإرجاع:
1. يمكن إرجاع منتج وإسترداد المبلغ المدفوع كاملاً بدون أي رسوم إضافية في حال كان المنتج الذي تم إستلامه مختلف عن وصفه على موقعنا أو وصل في حالة غير سليمة، على ان يتم إبلاغنا خلال 24 ساعة من إستلام الطلب، وان يتم إرجاع المنتج بتغليف المصنّع الاصلي سالماً وأن يتم الحاق فاتورة الشراء معه. ويمكن الاطلاع على مدة ارجاع المبلغ في حال تم الشراء من خلال آلية الدفع عبر البطاقة البنكية في البند 9.ب.
2. لا يمكن إرجاع المنتجات في حال انها كانت مطابقة ولا تعاني من اي عيب يبرر الإرجاع.

ب. التبديل:
التبديل فقط مسموح في حال كان المنتج غير مطابق او وصل في حالة غير سليمة، على ان أن يكون المنتج الأحدث بنفس سعر او أكثر من المنتج المستبدل، وأن يتم إبلاغنا خلال 24 ساعة من إستلام الطلب، وان يتم إرجاع المنتج بتغليف المصنّع الاصلي سالماً وأن يتم الحاق فاتورة الشراء معه. سيتم احتساب فرق السعر ولن يتم إضافة اي رسوم توصيل جديدة.

ج. الإلغاء:
يمكن إلغاء الطلب في حالة لم يتم بعد تغيير حالة الطلب الى مؤكد. أو ان الطلب تأخر 15 يوم عمل المدة المتوقعة للتسليم. ويمكن الاطلاع على مدة ارجاع المبلغ في حال تم الشراء من خلال آلية الدفع عبر البطاقة البنكية في البند 9.ب.

6. برنامج المكافآت نقاطي وكوبونات الخصم

أ. إحتساب النقاط  والحد الأدنى لاستخدامها يكون بحسب ما هو موضح في برنامج المكافآت نقاطي.

ب. يتم خصم النقاط من حساب الشاري في حال تم ارجاع المنتج او احتساب الفارق في حال التبديل .

ج. يتم اعادة النقاط المستخدمة في الخصم للعميل في حال فشلت عملية الشراء ولم يستفد العميل من النقاط.

د. لمتجر روزا الحق في تغيير آلية احتساب النقاط والحد الأدنى وفترة صلاحية النقاط. على ان يشمل التغيير النقاط المكتسبة بعد تغيير الآلية.

ه. النقاط سارية الصلاحية من وقت إضافتها للعميل عند تغيير حالة الطلب الى”تم توصيل الطلب” ولغاية سنة واحدة.

و. لا يمكن إستخدام النقاط لخصم تكاليف التوصيل.

ز. لمتجر روزا الحق بالغاء كوبونات الخصم للافراد اذا وجد مخالفة لشروط الحملة التي منح بها كوبونات الخصم.

7. الممنوعات والمحظورات

أ. يمنع استخدم الكلمات والعبارات النابية واستخدام خطاب يشمل العنف او التهديد او القذف او السباب في التقييمات. ويحق لادارة المتجر حذف التقييمات التي لا تراها تفيد عملية التقييم دون الرجوع للمقيّم.

ب. يمنع استخدام خدمات متجر روزا لاغراض تجارية او للدعاية والترويج لمنتجات خارجية دون موافقة مسبقة من ادارة المتجر.

ج. يحق لمتجر روزا ان يوقف حساب او بعض خدمات العميل اذا وجد حركة مشبوهة في الحساب، دون الحاجة للعودة الى العميل او اعلامه بالسبب.

8. أخطاء بإدراج السعر او في بيانات المنتج

في حال أن منتج كان مدرج بسعر خاطئ في متجر روزا، فمتجر روزا يحتفظ لنفسه بالحق في رفض أو إلغاء أي طلب موضوع للمنتج المسجل بسعر غير صحيح. وسيتم اعلام المشتري بالسعر الصحيح، على ان يتم الغاء الطلب وارجاع السعر في حال كان الشراء من خلاب البطاقة الائتمانية أو موافقة المشتري على الطلب بالسعر الصحيح.

9. آلية الدفع

أ.  يسمح لمتجر روزا رفض قبول عملية الشراء من خلال آلية الدفع ” نقداً عند الاستلام ” لطلب شراء معين اذما رأت ذلك . وعلى المشتري استخدام آلية الدفع الأخرى المتوفرة او التنسيق مع إدارة المتجر لايجاد وسيلة دفع أخرى.

ب. في حالة الموافقة على إرجاع المبلغ المدفوع عبر البطاقة الائتمانية بداعي الإرجاع او الإلغاء تتراوح مدة الارجاع بين 3 الى عشرة أيام عمل او بحسب سياسات بنك العميل.

ج. لا يتحمل متجر روزا اي تكلفة إضافية يضيفها بنك العميل او الباي باي “بوابة الدفع بالبطاقات الائتمانية” عبر آلية الدفع بالبطاقات البنكية، ويشمل ذلك ولا يقتصر على؛ الفوائد البنكية وفارق تحويل العملة و عمولة حركة على البطاقة.

د. المشتري مسؤول عن توفير مبلغ الشراء عند استلام الطلب في حال كان الدفع نقداًعند الاستلام. اي تكلفة إضافية تترتب عن تأخر توفير المبلغ للطرف الثالث ، والذي هو هنا شركة التوصيل، يتحملها المشتري. وقد يتعرض المشتري للملاحقة القانونية والحرمان من خدمات متجر روزا في حال رفض دفع ثمن الطلب. 

10. الإخطار والإتصال

أ. سيتم إخطار عملاء متجر روزا في حال حدوث تغيرات على شروط وأحكام الإستخدام او سياسة الخصوصية عبرالبريد الالكتروني او الرسائل النصية القصيرة.

ب. يمكن الاستفسار عن بنود احكام وشروط الاستخدام عبر التواصل مع متجر روزا عبر البريد الالكتروني: [email protected] او عبر الهاتف: 0594914436 .